القائمة الرئيسية

الصفحات

تفسير حلم رؤية وضع الحنة على الرأس أو اليدين في المنام

تلجأ الكثير من النساء الى وضع الحنة على الرأس او على اليدين من أجل تغيير لون الشعر وإخفاء اللون الأبيض في الشعر أو إظهار جمال اليدين.

ما ورد في تفسير رؤية وضع الحنة في المنام


من رأت أنها تضع الحنة على رأسها فإن ذلك يدل على السترة وتدل على تبدل حال الرائي وإصلاح ذاته وأحواله الدنيوية والحياتية، وتدل الحنة على التخلص من الهموم ومصاعب الحياة.

من رأت أنها تأكل اوراق الحنة فتدل على شفاء الرائية من الأمراض، وتحمل رؤية الحنة دلالات على تقرب الرائي وتحننه من الآخرين.

اما إذا رأى الرجل أنه يقوم بصبغ شعر لحيته فإن ذلك يرمز إلى محافظة الرائي على مال وثروة مسئوله ورئيسه، وتدل الرؤية على طلب الرائي للجاه والسلطة.

من رأى انه يحني أو أن الحناء موجودة على أصابعه فإن ذلك يدل على كثرة تسبيح الرائي، ومن رأى أن كفه يده مليئة بالحناء فإنها تدل على الحياة الكريمة والسعيدة.

ورؤية المرأة المتزوجة أنها تُحني شعرها فدلالتها على إحسان زوجها لها، وكذلك تدل الرؤية على ستر العيوب وإخفاء الأعمال والرياء في أداء الطاعات.

ما ذكره ابن سيرين في تفسير الحنة


ذكر ابن سيرين ان رؤية الحناء ترمز للرياء والنفاق والتدليس في الأعمال، ويظهر مدى تظاهر الرائي بالنعم والخير الكثير الذي يعيش بفضله، كما تدل الحناء على الأمان والطمأنينة من الخوف.

من رأى أنه يصبع شعره الأبيض بالحناء فدلالتها على الجاه والقوة والسلطان والمكانة الرفيعة للرائي.

من رأى أنه يقوم بوضع الحناء على شعره فدلالتها على رجل سفيه ووضيع وجاهل ويقترف الذنوب وسيتوب منها.

من رأى أن يده اليمنى مليئة بالحناء فدلالتها على قتل الرائي لرجل آخر. والله أعلم.
التنقل السريع